عرض مشاركة واحدة
  #8  
قديم 18-04-2009, 09:20 PM
الصورة الرمزية PAC3
PAC3 PAC3 غير متواجد حالياً
مشرف
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
الدولة: الكويت - القصور
المشاركات: 2,003
إرسال رسالة عبر AIM إلى PAC3
افتراضي

اخي الفاضل

بالنسبة للنواخذة الذين دعاهم المرحوم الشيخ جابر الاحمد الصباح طيب الله ثراة فقد ذكر المؤرخ سيف اللقاء كان به نوع من المجاملة ولا اعتقد أن الاعتراض سوف يغير من مجري الفلم .


للتاريخ هناك من أنتقد الفلم وهم العم سيف مرزوق الشملان وعضو مجلس الامة السابق محمد الرشيد والمرحوم صالح شهاب والمرحوم عبدالرزاق البصير وهم من الطبقة المثقفة آنذاك وأعتقد أن غيرتهم على تاريخ وعادات وتقاليد أهل لكويت وعلى تشويه الحقائق دفعهم لانتقاد الفلم أضف على ذلك هناك انتقاد جاء من خارج الكويت للفلم من دولة شقيقة هي عمان ينتقد بها الفلم لتشويه لتاريخ الكويت البحري فالمسائلة ليست فليم وثائقي .

أخي الفاضل المجتمع الكويتي قديما مجتمع محافظ وله عاداتة وتقاليدة وخاصة فيما يتعلق بالمراة فما بالك ببطل الفلم وهو يعاكس بنت الجيران فهذه الامور بها تشوية لعادات وتقاليد أهل الكويت قديما و ماحصل في لليلة الدخلة من أحداث عندما قام المعرس بعمل مخل لايمت بصلة لعادات اهل الكويت.

العم سيف بين اسبابة لانتقاد الفلم من ناحية تشوية التاريخ البحري لاهل الكويت وهو ابن عائلة لها تاريخ حافل في البحر وهو على علم و دارية في تاريخ الكويت البحري وللامانة فقد ذكر العم سيف مرزوق الشملان ان الفلم حقق نجاحا عالميا وشهرة للمخرج الفاضل خالد الصديق.

الغوص مهنة عمل بها الكويتيون قبل النفط ولنا الفخر بمن عمل بها من أهل الكويت قديما وهم رجال عرف عنهم الشهامة والرجولة وليس كما يصورهم الفلم فهل يرضي أحد ان يكون أهلنا قديم بهذه الصورة .

في الاوانة الاخير هناك الكثير من الافلام والمسسلات التي تعطي صورة سيئة عن الكويت وعن أهل الكويت وانا لا اقول ان المجتمع الكويتي كامل فالكمال لله سبحانة ولكن ليس كل ماتنقلة المسلسلات من أمور صحيح فهل نرضي بتشوية صورة المجتمع الكويتي بحجة أن هذه مسلسل ويتطلب هذا النوع من الاثارة أو انها دارما على حساب تشوية صورة المجتمع الكويتي في الخارج .

أهل الكويت اهل خير فلا تزال الخصال موجود فيهم

تحياتي وشاكر لك مرورك على الموضوع
اخوك باك 3
__________________


وأن ماحمينا دارنا @ وشعاد نبغي بالحياه

ذيبٍ عــوا بـديـارنا @ وديـار حـيانـه وراه

رد مع اقتباس