راسل ادارة الموقع جديد المشاركات التسجيل الرئيسية

 
 
        

اخر المواضيع

 
 

 
 
العودة   تاريخ الكويت > منتدى تاريخ الكويت > القسم العام
 
 

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 03-02-2010, 08:44 PM
الصورة الرمزية بنت العريان
بنت العريان بنت العريان غير متواجد حالياً
عضو
 
تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 80
Cool صور نادرة وقديمة لدوله الكويت / اتمنى ان تكون جديده






منظر قديم داخل قصر السيف.




الشيخ مبارك الصباح يقف أمام عدسة رونكيير ***** سنة 1912.



صورة لقصر السيف القديم في عهد الشيخ مبارك الصباح.







يقف وسط هذه المجموعة كلا من الشيخ أحمد الجابر*****
حاكم الكويت***** و الميجور جاي سي مور*****
المعتمد السياسي في الكويت في الفترة 1920 – 1929 وقد التقطت الصورة إبان حادثة السفينة إمرالد*****
في فبراير 1928. ويظهر معهما في الصورة السيد حامد النقيب*****
وقبطان السفينه امرالد وقائدها ونائبه ويظهر على اليمين قسم من جلارد دي غوري
وهو يرتدي قبعة وكان أيامها يقوم بمهام استخبارات واتصالات إبان أزمة الأخوان.




الجسر الذي يربط بين اثنين من مباني قصر السيف
التابع للشيخ مبارك على شاطئ الكويت.




عنوان الصورة هو ' لقاء سباق ***** الكويت ***** العشرينات ***** '
ولكنه يبدو أقرب إلى استعراض عسكري أو حتى عملية تعبئة عسكرية *****
وبالتالي قد يكون تاريخه 1928 ***
وهى نفس سنة حادثة السفينة إمرالد . وقد التقط الصورة الدكتور فان إيس
والذي زار الكويت أول مرة عام 1910 ثم عاش فيها من 1919 إلى 1950.





طائرة ذات جناحين من طراز هندلي بيج ***** تابعة للخطوط الجوية الإمبراطورية أثناء توقفها في الكويت في مارس 1934 .
وقد بدأت الرحلات المنتظمة بين كراتشي وبغداد عام 1932 وبين كراتشي ولندن عام 1933
وكانت الطائرات الثلاث التي تعمل على هذا الخط قد صارت مشهداً مألوفا أثناء الرحلة الأسبوعية *****
وقد عرفت بالأسماء هانيبال وهنغيست وهورسا.




سوق الكويت حوالي سنة 1935.




الشيخ أحمد المبارك الصباح والجنرال دي غوري في لحظة استجمام على متن القارب البخاري الذي يملكه الشيخ احمد





الشيخ أحمد الجابر الصباح يوم تقلده وســـام إمبراطورية الهند لرتبة الفارس القائد يوم 28 نوفمبر 1930 *****
والذي منحته إياه بريطانيا تقديراً لحياده إبان أزمة الأخوان *****
وقد قام الشيخ احمد بأول زيارة له إلي لندن بصفته أمير الكويت عام 1935 وفي عام
1937 تبنى لقب ' سمو الشيخ ' كما منح وسام نجمة الهند لرتبة الفارس في مايو 1944.






الاحتفال الذي أقيم في فبراير عام 1944 ،
و منح فيه الشيخ احمد الجابر الصباح وساماً من حكومة الهند البريطانية
(K.C.S.I) ، و قد كان احتفالاً كبيراً حضره الكثير من وجهاء الكويت و العديد من المسئولين البريطانيين.






صورة التقطت في فبراير 1937 لباب من الأبواب الرئيسية الأربعة بسور الكويت .
وكانت تعرف باسم بوابة الجهراء وباب نايف وبــاب البريسي ( أو بــاب الشعب )
وبــاب دسمــان ( أو باب الصباح ) .
وإضافة إلــى هذه الأربعة كان يوجد أيضا باب أصغر في الشمال.




الشيخ أحمد الجابر يقف وسط مجموعة من الأشخاص عند منصة ' البحرة ' عام 1936 . ويظهر معه من اليسار إلي اليمين :
هارولد ديكسون. جاي . باتريك (المدير العام لشركة نفط الكويت) ***** ديفنز (من شركة غلف أويل) الميجور فرانك هولمز
***** إل .دي سكوت (المراقب العام بشركة نفط الكويت) الكابتن جيرالد دي غوري ( المعتمد السياسي البريطاني).




أول منصة حفر في الكويت :
البحرة رقم 1 ***** عام 1936.




سمو الشيخ أحمد الجابر يدير عجلة المحبس المكسوة بالفضة لبدء أول عملية تحميل للنفط المخصص للتصدير *****
وذلك في شهر يونيو 1946 . ونرى معه في الصورة من اليسار إلى اليمين : عبدالله ملا صالح ***** عزت غفار
***** الشيـخ عبدالله المبارك ***** سي بي. ساوثويل***** دي ايه . كمبل.




صورة تاريخية قديمة تجمع بين المغفور له الشيخ أحمد الجابر الأحمد الصباح ،
و ابنه حضرة صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح في زيارة إلى جمهورية الهند عام 1940.




الشيخ عبدالله السالم رحمه الله يشهد توقيع وثيقة الاستقلال في 19 من يونيو 1961 م.




أول وزارة شكلت في الكويت بعد استكمال الاستقلال.




صورة نادرة للمغفور له الشيخ / عبدالله السالم الصباح أثناء زيارته حديقة الحيوان في بومباي – الهند.

منقوووول
__________________
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 04-02-2010, 01:06 AM
الصورة الرمزية جابر ملايوسف
جابر ملايوسف جابر ملايوسف غير متواجد حالياً
عضو
 
تاريخ التسجيل: Jan 2010
الدولة: الكويت
المشاركات: 42
افتراضي

صور جميلة ونادرة بس حبيت أعرف وين مصدر الصور او في اي كتاب مع كل الشكر لبنت العريان
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 04-02-2010, 06:26 AM
الصورة الرمزية عبدالرحمن آل ابراهيم
عبدالرحمن آل ابراهيم عبدالرحمن آل ابراهيم غير متواجد حالياً
عضو
 
تاريخ التسجيل: Mar 2008
الدولة: الكويــــــــــــــــت
المشاركات: 31
افتراضي

يعطيج العافيه اختي على هالصور الحلوه بس في تصحيح بسيط اول صورة ليست لقصر السيف بل هي صورة لاحد بيوت ال ابراهيم في بهيته

http://www.al-ibrahim.net/chapter.php

وممكن تشوفينها هني ويذكر الموقع ان هذا البيت كان "مقابل" قصر السيف واقام فيه الشيخ مبارك فترة 1901 الى 1907 حينما انتهى من بناء قصر السيف وشكرا
__________________
اذا اردت حفظ التاريخ ... فلا تجامل فالتاريخ لا يرحم
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 04-02-2010, 10:01 PM
الصورة الرمزية بنت العريان
بنت العريان بنت العريان غير متواجد حالياً
عضو
 
تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 80
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جابر ملايوسف
   صور جميلة ونادرة بس حبيت أعرف وين مصدر الصور او في اي كتاب مع كل الشكر لبنت العريان

بصراحه نقلتها من احد منتديات الخليجيه

وما شفتها عندنا بمنتديات كويتيه
__________________
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 04-02-2010, 10:02 PM
الصورة الرمزية بنت العريان
بنت العريان بنت العريان غير متواجد حالياً
عضو
 
تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 80
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالرحمن آل ابراهيم
   يعطيج العافيه اختي على هالصور الحلوه بس في تصحيح بسيط اول صورة ليست لقصر السيف بل هي صورة لاحد بيوت ال ابراهيم في بهيته

http://www.al-ibrahim.net/chapter.php

وممكن تشوفينها هني ويذكر الموقع ان هذا البيت كان "مقابل" قصر السيف واقام فيه الشيخ مبارك فترة 1901 الى 1907 حينما انتهى من بناء قصر السيف وشكرا

تسلم يا غالي على التوضيح

بصراحه نقلتها من احد المنتديات الخليجيه

وما انكر اني ما ادري ان كان خطا

فلك كل الشكر والتقدير على التنبيه والتوضيح وتصحيح المعلومه
الله لا يحرمنا منكم
__________________
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 05-02-2010, 04:38 PM
الصورة الرمزية قدساويه
قدساويه قدساويه غير متواجد حالياً
عضو مشارك فعال
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
المشاركات: 418
افتراضي

السلام عليكم
الحمدالله على سلامتك أختي العزيزه لك كل حبي وتقديري لك
المثل يقول(من طول الغيبه جاب الغنايم)
وغنائمك جدا رائعه أختي الفاضله
وجزاك الله خيرا
وكثري من هذه الغنائم
__________________
الكويت لمن احبّها
وأخّلَصَ العَملَ لأجلِها.....
وأوفى بالانتماء والولاء لها.....
صباح الأحمد
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 06-02-2010, 06:28 AM
الصورة الرمزية بنت العريان
بنت العريان بنت العريان غير متواجد حالياً
عضو
 
تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 80
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قدساويه
   السلام عليكم
الحمدالله على سلامتك أختي العزيزه لك كل حبي وتقديري لك
المثل يقول(من طول الغيبه جاب الغنايم)
وغنائمك جدا رائعه أختي الفاضله
وجزاك الله خيرا
وكثري من هذه الغنائم

يسلمج ربي من كل شر عساج ما تفقدين غالي
وابشري بالخيرات ان شاء الله والنادر والفريد
يسلم لي زولج يا غاليه
__________________
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 10-02-2010, 12:22 AM
الصورة الرمزية خيـــــال
خيـــــال خيـــــال غير متواجد حالياً
عضو
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 68
افتراضي

كل الشكر لج اختي بنت العريان على الصور الاكثر من رائعه الي اهي قديمة المضمون ولكنها بنفس الوقت يديده على العيون لان بصراحه الاغلبيه اول مره اشوفهم فلكي مني فائق التقدير
رد مع اقتباس
  #9  
قديم 16-02-2010, 01:59 PM
الصورة الرمزية وطبان المجد
وطبان المجد وطبان المجد غير متواجد حالياً
عضو
 
تاريخ التسجيل: Feb 2010
الدولة: الرياض
المشاركات: 6
افتراضي

صور رائعة . مشكوره اختنا ...
رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صور نادرة من الكويت 1951 سمو حوران الصور والأفلام الوثائقية التاريخية 10 21-10-2010 11:47 PM
لكي تكون انسان لن يتكرر... بنت الزواوي القسم العام 4 04-07-2010 08:22 PM
عابرة سبيل من هي ومن تكون ...؟ متغرب القسم العام 8 07-12-2009 12:51 AM
أحتاج إلى مخطط قديم لمنطقه جديده بن كيفان القسم العام 0 25-09-2009 06:12 AM


الساعة الآن 07:35 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2019
جميع الحقوق محفوظة لموقع تاريخ الكويت