عرض مشاركة واحدة
  #53  
قديم 22-11-2008, 03:38 AM
ولد السعيد ولد السعيد غير متواجد حالياً
عضو
 
تاريخ التسجيل: Nov 2008
المشاركات: 7
افتراضي

عائلة السعيد عائله معروفه على مستوى دولة الكويت . ولا احد يستطيع ان يطعن في نسب هذه العائله كونها من قبيله كبيره في شبه الجزيره العربيه ( بني تميم ) .

عائلة السعيد ، تقيم في منطقة الجهراء في الكويت
السعيد عائله من قبيلة بني تميم من الوهبه من المعاضيد من المشارفه ، اهل بلدة ( اشيقر ) احدى بلدان الوشم في نجد .هاجروا من نجد الى الكويت عام 1852م تقريبا .

(اول عائله سكنت الجهراء)

وهم امراء الجهراء ، حيث سلم الشيخ جابر بن عبدالله بن صباح ( جابر الاول ) حاكم الكويت من سنة 1813م الى 1859م امارة الجهراء الى الامير عبدالرحمن بن عثمان بن عبداللطيف بن سعيد التميمي ، ثم انتقلت الاماره الى حفيده سليمان بن صالح بن عبدالرحمن بن سعيد التميمي ، ثم انتقلت الاماراه الى الامير عبدالكريم بن عبداللطيف بن عبدالرحمن السعيد وهو اول من استشهد في معركة الجهراء عام 1920م ، ثم بعد استشهاده استلم الاماره شقيقه فهد بن عبداللطيف بن عبدالرحمن السعيد وهو الملقب (بالامير) وهو جد عائلة ( الامير ) الذي منهم رئيس الاركان والقوات المسلحه الفريق ركن طيار / فهد احمد الامير . ولا ننسى ان الاماره انتقلت الى الامير فريح المهوس الحبشي من اهالي الجهرء وهو آخر امير للجهراء .


و عائلة السعيد حقهم ان يفتخروا بأصلهم وتاريخهم ، ومن حق كل واحد ان يفتخر بأصله وتاريخه و قد صاهروا كبار القبائل و العوائل وخذوا وعطوا من قبائل كبيره في شبه الجزيره العربيه .

و هم من المشارفه من بني تميم ‘ و من رجال هذه العائلة النائب السابق / طلال السعيد (الشاعر المعروف) و منهم الشاعر /حمد السعيد(عضو لجنة تحكيم شاعر المليون) و منهم عضو محلس الأمه الكويتي السابق / علي الخلف السعيد ومنهم النائب الحالي / طلال مبارك العيار السعيد ومنهم مختار الجهراء الشاعر / متعب السعيد و منهم مرشح الجهراء / مؤيد الخلف السعيد و منهم مدير الهيئة العسكرية بالحرس الوطني / فهد عثمان السعيد (متقاعد) ومنهم أيضا الصحفي المشهور / صالح السعيد ( له زاوية قويه في جريدة الشاهد (سابقا) في الصفحه الأخيره و موقعه هو( als3eed.maktoobblog.com/ - 97k)خلافات بينه و بين رئيس التحرير ولكنه قدم استقالته إثر حدوث التماس بينه و بين رئيس التحرير صباح المحمد الصباح و أختم موضوعي بوضع موقع أسرة آل سعيد الذي تم توقيفه عن العمل مؤقتا و الصوره الموضوعه فيه على اليسار هي صورة السيد عبدالله الخلف السعيد و الموضوعه على اليمين هي صورة المرحوم المختار / عثمان المزعل السعيد (مختار عموم مناطق الجهراء و الصليبيخات ) في نظام المختارية السابق حيث كان بيده كل شيء يخص المنطقه و لا يستطيع أحد فعل أي شيء بدون موافقته حتى أصغر الأشياء ( كبناء بنك في المنطقه ) .



رد مع اقتباس